اكاديميه الاشهار
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اكاديميه الاشهار

استايلات | برامج | خدمات | اكواد تومبيلات | اشهار المواقع | سكربتات | برامج الاشهار | شروحات البرامج | دعم فني | اكواد Css
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
Awesome Blue
Sharp Pointer

شاطر | 
 

  كانت بنو إسرائيل تسوسهم الأنبياء

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
النايـف
النايـف


عضو نشيط

معلومات اضافيه
الْجِنْسِ : ذكر
عدد مساهماتك معنا : 96
نْـقٌٍـآطُْـيَـے : 52096

 كانت بنو إسرائيل تسوسهم الأنبياء Empty
http://bahajt.mountadamajani.com/index.htm
مُساهمةموضوع: كانت بنو إسرائيل تسوسهم الأنبياء    كانت بنو إسرائيل تسوسهم الأنبياء I_icon_minitimeالأربعاء سبتمبر 15, 2010 1:47 am

وعن أبي هريرة رضيالله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :كانت بنو إسرائيلتسوسهم الأنبياء كلما هلك نبي خلفه نبي وإنه لا نبي بعديوسيكون بعدي خلفاءفيكثرون قالوا يا رسول الله فما تأمرنا ؟ قال : أوفواببيعة الأول فالأولثم أعطوهم حقهم واسألوا الله الذي لكم فإن الله سائلهمعما استرعاهم متفقعليه
الشرح
ذكر المؤلف رحمه الله في باب أمر ولاةالأمور بالرفقواللين ورعاية مصالح من استرعاهم الله عليهم في سياقالأحاديث ما نقله عنعائشة رضي الله عنها قالت سمعت النبي صلى الله عليهوسلم في بيتي هذا يقول: اللهم من ولي من أمر أمتي شيئا فرفق بهم فارفق بهومن ولي من أمر أمتيشيئا فشق عليهم فاشقق عليه وهذا دعاء من النبي صلىالله عليه وسلم على منتولى أمور المسلمين الخاصة والعامة فيقع علىالإنسان أن يتولى أمر بيتهوعلى مدير المدرسة يتولى أمر مدرسته وعلىالمدرس يتولى أمر الفصل وعلىالإمام يتولى أمر المسجد . ولهذا قال : منولي # من أمر أمتي شيئا وشيئانكرة في سياق الشرط وقد ذكر علماء الأصول أنالنكرة في سياق الشرط تفيدالعموم أي شيء يكون فرفق بهم فارفق به ولكن مامعنى الرفق ؟ قد يظن بعضالناس أن معنى الرفق أن تأتي للناس على ما يشتهونويريدون وليس الأمر كذلكبل الرفق أن تسير بالناس حسب أوامر الله ورسولهولكن تسلك أقرب الطرق وأرفقالطرق بالناس ولا تشق عليهم في شيء ليس عليهأمر الله ورسوله فإن شققتعليهم في شيء ليس عليه أمر الله ورسوله فإنكتدخل في الطرف الثاني منالحديث وهو الدعاء عليك بأن يشق الله عليكوالعياذ بالله . يشق عليك إمابآفات في بدنك أو في قلبك أو في صدرك أو فيأهلك أو في غير ذلك لأن الحديثمطلق فاشقق عليه بأي شيء يكون وربما لايظهر للناس المشقة قد يكون في قلبهنار تلظى والناس لا يعلمون لكن نحننؤمن بأنه إذا شق على الأمة بما لم ينزلالله به سلطانا فإنه مستحق لهذهالعقوبة من الله تعالى أما الحديث الثانيفإن النبي عليه الصلاة والسلامأخبر بأن بني إسرائيل كانت تسوسهم الأنبياءأي تبعث فيهم الأنبياء فيصلحونمن أحوالهم : وإنه لا نبي بعدي فإن النبيصلى الله عليه وسلم خاتم النبيينبالنص والإجماع كما قال الله تعالى ما كانمحمد أبا أحد من رجالكم ولكنرسول الله وخاتم النبيين ولهذا من ادعى النبوةبعده فهو كافر مرتد يجبقتله ومن صدق من ادعى النبوة بعده فهو كاذب مرتديجب قتله إلا أن يتوبفالنبي عليه الصلاة والسلام هو خاتم الأنبياء ولكنجعل الله له الخلفاءخلفاء في العلم وخلفاء في السلطة والمراد بالخلفاء فيهذا الحديث خلفاءالسلطة . ولهذا قال سيكون خلفاء ويكثرون قالوا يا رسولالله فما تأمرنا ؟يعني من نفى ببيعته ؟ قال الأول فالأول فإذا بايعواالخليفة وجب عليهم أنيبقوا على بيعتهم وأن ينبذوا كل من أراد الخلافة وهوحي وأن يعينواالخليفة الأول على من أراد الخلافة في حياته لأن كل من نازعالسلطان فيسلطانه فإنه يجب أن يقاتل حتى تكون الأمة واحدة فإن الناس لوتركوا فوضيوصار كل من لا يريد هذا السلطان يذهب ويتخذ له حزبا يقاتل بهالسلطان فسدتالأمور . وفي آخر الحديث حمل النبي صلى الله عليه وسلم هؤلاءالخلفاء ماعليهم وأمرنا نحن أن نوفى لهم بحقهم وأن نسأل الله الذي لنا لانقل هؤلاءظلموا هؤلاء ظلموا هؤلاء جاروا هؤلاء لم يقوموا بالعدل ثمننابذهم ولانطيعهم فيما أمرنا الله به لا هذا لا يجوز فيجب أن نوفى لهمبالحق وأننسأل الله الحق الذي لنا كالإنسان الذي له قريب إذا قطعك فصلهواسأل اللهالذي لك أما أن تقول لا أصل إلا من وصلني أو لا أطيع من السلطانإلا من لايظلم ولا يستأثر بالمال ولا غيره فهذا خطأ قم أنت بما وجب عليكواسأل اللهالذي لك وفي قول النبي صلى الله عليه وسلم : تسوسهم الأنبياء :دليل علىأن دين الله وهو دين الإسلام فيكل مكان وفي كل زمان هو السياسةالحقيقيةالنافعة وليس السياسة التي يفرضها أعداء الإسلام من الكفار .السياسةحقيقية ما جاء في شرع الله ولهذا نقول إن الإسلام شريعة وسياسة ومنفرقبين السياسة والشريعة فقد ضل ففي الإسلام سياسة الخلق مع اللهوبيانالعبادات وسياسة الإنسان مع أهله ومع جيرانه ومع أقاربه ومع أصحابهومعتلاميذه ومع معلميه ومع كل أحد كل له سياسة تخصه سياسة مع الأعداءالكفارما بين حربيين ومعاهدين ومستأمنين وذميين . وكل طائفة قد بينالإسلامحقوقهم وأمر أن نسلك بهم كما يجب فمثلا الحربيون نحاربهم ودماؤهمحلال لناوأموالهم حلال لنا وأراضيهم حلال لنا المستأمنون يجب أن نؤمنهمكما قالتعالى : وإن أحد من المشركين استجارك فأجره حتى يسمع كلام الله ثمأبلغهمأمنه والمعاهدون يجب أن نوفى لهم بعهودهم ثم أن نطمئن إليهم وأننخافمنهم أو ينقضوا العهد وثلاث حالات كلها مبينة في القرآن فإن اطمأنناإليهموجب أن نفي لهم بعهدهم وإن خفناهم فقد قال الله تعالى وإما تخافن منقومخيانة فانبذ إليهم على سواء إن الله لا يحب الخائنين قل لهم ما بينناعهدإذا خفت منهم ولا تنقض العهد بدون أن تخبرهم والثالث هم الذين نقضواالعهدفقاتلوا أئمة الكفر إنهم لا إيمان لهم لعلهم ينتهون إذا نقضوا العهدفلاأيمان لهم ولا عهد لهم فالمهم أن الدين دين الله وأن الدين سياسةشرعيةسياسة اجتماعية سياسة مع الأجانب ومع المسالمين ومع كل أحد ومن فصلالدينعن السياسة فقد ضل فهو بين أمرين إما جاهل بالدين ولا يعرف ويظن أنالدينعبادات بين العبد وربه وحقوق شخصية وما أشبه ذلك يظن أن هذا هو الدينفقطأو أنه قد بهره الكفرة وما هم عليه من القوة المادية فظن أنهم همالمصيبونوأما من عرف الإسلام حق المعرفة عرف أنه شريعة وسياسة



الموضوع الأصلي : كانت بنو إسرائيل تسوسهم الأنبياء  المصدر : منتديات اكاديميه الاشهار academy-of-pub


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
EgY KinG
EgY KinG


عضو ذهبى

معلومات اضافيه
الْجِنْسِ : ذكر
عدد مساهماتك معنا : 791
نْـقٌٍـآطُْـيَـے : 52737
تاريخ الميلاد : 04/11/1995
الْعُمْرَ : 29
هـِـوْاًيُتـًے : مدير ~~ طالب
مزاجيـــے : رايـــــ ق

 كانت بنو إسرائيل تسوسهم الأنبياء Empty
http://www.runrivers.com
مُساهمةموضوع: رد: كانت بنو إسرائيل تسوسهم الأنبياء    كانت بنو إسرائيل تسوسهم الأنبياء I_icon_minitimeالأربعاء سبتمبر 15, 2010 2:38 pm

أبحرت في بحر الكلامِ لأقتفـــي **** أحلى كليماتٍ وأحلى الأحــرفِ

لكنما الأمواج أردت قاربــــــــي **** فتحطمت خجلا جميع مجادفـــي

لو أنني أنشدت الف قصــــــــيدة **** لوجدتها في حقكم لا لن تفــي

أسرجت شعري يابدور منتـديات اغليك **** ونسجته شعرا يقرّ عواطفــــــي

ونظمته نظما يدّر مشاعـــــــــرا **** من كل قلب قد أبت أن تختفـــي

سيروا الى العلياء واقتادوا المنى **** ومضوا الى الإبداعِ دون توقفِ

واُهنىء نفسي لأني قد حظـــــيت **** بجمع أخوانٍ كظــــــــــلٍ وارفِ

شكرا لكم يرعاكم رب السمــــاء **** كونوا كجسمٍ واحدٍ متكـــــــاتفِ



الموضوع الأصلي : كانت بنو إسرائيل تسوسهم الأنبياء  المصدر : منتديات اكاديميه الاشهار academy-of-pub


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سيف العدالة
سيف العدالة


عضو فضى

معلومات اضافيه
الْجِنْسِ : ذكر
عدد مساهماتك معنا : 476
نْـقٌٍـآطُْـيَـے : 49066
تاريخ الميلاد : 13/02/1980
الْعُمْرَ : 44

 كانت بنو إسرائيل تسوسهم الأنبياء Empty
مُساهمةموضوع: رد: كانت بنو إسرائيل تسوسهم الأنبياء    كانت بنو إسرائيل تسوسهم الأنبياء I_icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 16, 2011 4:58 pm




الموضوع الأصلي : كانت بنو إسرائيل تسوسهم الأنبياء  المصدر : منتديات اكاديميه الاشهار academy-of-pub


توقيع العضو : سيف العدالة
منتديات اكاديميه الاشهار
 Academy-Of-pub

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

كانت بنو إسرائيل تسوسهم الأنبياء

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

العلامات المرجعية


صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اكاديميه الاشهار :: اكاديميه المنتديات العامه | General Forums ::   ::   :: القسم الاسلامي العام-
انتقل الى:  
اكاديميه الاشهار
©phpBB | انشاء منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | التبليغ عن محتوى مخالف | ملفات تعريف الارتباط التابعة لجهات خارجية | آخر المواضيع
الإعلانات النصية
اكاديميه الاشهارمنتدى أشهار Eshary.comمنتديات احلى عرب منتديات اصحاب الى الابداضف موقعىاضف موقعك
اضف موقعك اضف موقعكاضف موقعكاضف موقعكاضف موقعكاضف موقعك
اضف موقعكاضف موقعكاضف موقعكاضف موقعكاضف موقعكاضف موقعك
اضف موقعكاضف موقعكاضف موقعكاضف موقعكاضف موقعكاضف موقعك